الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

  "الأحمد": لا ننتظر الإذن من إسرائيل لإجراء الانتخابات

حجم الخط
1.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد إن القيادة الفلسطينية لا تنتظر الإذن من إسرائيل لإجراء الانتخابات وانما تتعامل مع الواقع حتى لا يكون هناك أي تعطيل لهذه العملية الديمقراطية التي يجب أن تتم ترشحا وانتخابا لأهالي القدس.

ودعا الأحمد، في تصريحات إذاعية اليوم الأربعاء، إلى تجنيد القوى وكل أصدقاء الشعب الفلسطيني في العالم للضغط على إسرائيل من أجل إجراء انتخابات في القدس المحتلة في ظل تأكيد كافة الفصائل أنه لا انتخابات إلا بالقدس اولًا.

وبين القيادي الفلسطيني أن إسرائيل لم تجب حتى اللحظة على الرسالة التي وجهتها لها القيادة بشأن إجراء الانتخابات "مما يدلل على أن هناك نوايا سلبية خاصة في هذه المرحلة التي تم فيها تحديد موعد الانتخابات الإسرائيلية والتي عادة ما يستخدم فيها الدم الفلسطيني مادة في المزاد الانتخابي الإسرائيلي".

 وأكد على أن مشاركة حركة فتح في الانتخابات مسألة غير قابلة للنقاش ويجب أن تكون فتح موحدة حتى لا تتكرر الاخطاء التي وقعت في انتخابات 2006، وفق تعبيره.

وأشار إلى ضرورة الالتزام الحديدي بالقرار التنظيمي لحركة فتح، وعدم التسامح مع أي شخص يخرج عن القرار التنظيمي الشرعي الذي ستتخذه قيادة حركة فتح.

وأوضح الأحمد ان اجتماع اللجنة المركزية أمس بحث بشكل رئيسي موضوع الانتخابات العامة وسرعة إجرائها اضافة للجهود التي بذلت خلال الأشهر الماضية لإجراء الانتخابات بدءا من تهيئة الأجواء الداخلية والمتمثلة بمواقف الفصائل.